الجمعة 31 يناير 2025 آخر تحديث: الثلاثاء 28 يناير 2025
ن …...والقلم
اعراس العبث ؟! - عبد الرحمن بجاش
الساعة 14:29 (الرأي برس (خاص) - أدب وثقافة)



الأثنين 4 نوفمبر2019
 

" شرفونا بحضور عرس ….في قاعة …..يوم " ، و" حرم ...تدعوكن إلى عرس ابنتهم ….يوم ….في ….، جنة الأطفال بيوتهم ….مسموح احضارالمداع واخواتها " ….
ويبدأ المسلسل ، معركة صياح وازعاج ، تنتهي بصراخ وطماش ….

الكل يستعد ، الكل يصرف، الكل يسرف ، الكل يتخيل أن لاوجود لاحد في الكون غيره - اتحدث عمن تسيل انهارالفلوس إلى جيوبهم بدون تعب - ، السيارات اشكال والوان تجيئ وتذهب ، والفساتين من كل شاكلة ولون ...وياويلك تقول لاهل بيتك " البسوا الفستان حق العرس الأول " !!!..والدعوات حكاية لوحدها ، وراءها معظم الوقت النساء من ينافسين بيت ابو فلان !!!..

تأتي لحظة كتابة الدعوات ، يكون لازما أن تغيض بيت علان أنك أكثرشعبية واكثر جاها وحضورا ...وبعضهم تكون الدعوة أيضا وسيلة للاستفادة !!!!...
تأتي حكاية الماء ، ولابد أن تزيد القوارير ولا تنقص ، مبدأ يمني يطبق في الموائد التي يرمى معظمها إلى القمامة !!! ثم الاكياس والتي طلعت علينا بحكاية " فرح آل بجاش" ، والمشروبات الغازية التي يرمى معظمها ….

وكلما اقترب اليوم الموعود تزداد وتيرة الازعاج والتباهي ، وكل يخترع جديده !!!...
اما يوم العرس فيخيل لك وأنت تدنو من باب قاعة الرجال انك داخل على معركة حامية الوطيس ، وهي كذلك ، هرج ومرج ، وصراخ ، ومايكرفونات كأنها تنقل الصوت إلى بلد آخر!!!..واعشاب قات مرميه في كل مكان ، واناس يبحثون عن احذيتهم ، واناس يزوغون في الطابور وصولا للعريس الذي يتلقى رشقات متتابعه لاتنتهي من القبل على الخدين ….و فنان يحشو خده بكتلة ضخمه من القات ، ثم يبدأ ….

كله كوم والاكل الذي يشترى للنساء ومعظمه يرمى كوم آخر…

يستمرالصراخ بكل اشكاله والوانه ، اما الزفه ، فحفلة ازعاج قائمه لوحدها ...وامام منازل العرسان يتجرع الجيران كل مايلذ ويطيب من الأصوات المتداخله …
والمفرقعات حكاية لوحدها …

لماذا افراحنا مقترنة بالرصاص ؟ والازعاج …
واعراسنا معارك ؟؟؟!! ثم من للفقير؟؟؟
لله الأمرمن قبل ومن بعد .

 

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص