- الأكثر قراءة
- الأكثر تعليقاً
- تقرير بحثي يحصر الأضرار الاقتصادية للسيول في اليمن
- المبعوث الأممي يتهم الحوثي بتهديد الملاحة وإعاقة جهود السلام
- مقتل طالبتين وإصابة 14 أخريات في انفجار قاعدة عسكرية حوثية في تعز
- فساد الحوثي.. تغريم مواطن مبلغ باهض والسبب!
- طبيب الأسنان مأمون الدلالي ينال درجة الماجستير من جامعة العلوم والتكنولوجيا
- قرية "الوعل" مسلسل درامي يعرض في رمضان
- الجالية اليمنية في مصر ترفض تعيينات السفير بحاح هيئة إدارية ورقابية دون إجراء انتخابات
- سفير اليمن لدى اليابان يبحث مع مسئولي شركة ميتسوبيشي سبل تعزيز الشراكة التجارية
- مبادرة استعادة ترحب بقرارات محكمة الأموال العامة بإدانة عدد من البنوك اليمنية
- مبادرة استعادة تكشف عن عدد من شركات الصرافة الحوثية ضمن الشبكة المالية الإيرانية
لعلها من المرات القليلة التي يفوز بها كاتب قصص قصيرة بجائزة "مان بوكر" الأمريكية المرموقة، لكن الأكثر ندرة من ذلك هو فوز كاتبة عرفت بقصصها القصيرة جداً، والتي تصل في بعض الأحيان إلى سطر واحد فقط.
يعترف النقاد للكاتبة ليديا دايفس بتفردها في مجال القصة القصيرة والقصيرة جداً، حيث أن أطول قصة كتبتها دايفس لا تتجاوز الثلاث صفحات، في حين لا يتجاوز معظم قصصها السطر الواحد. ولعلّ فوزها أخيراً بجائزة "مان بوكر" الأدبية المرموقة يلقي الضوء أكثر على هذه التجربة الفريدة التي ربما تنسجم مع السرعة المتزايدة في عالمنا اليوم، ومع وسائل التواصل الاجتماعي، ولاسيما تويتر، حيث لا يتجاوز طول التغريدة الـ 140 حرفاً، بما يعتبر بعضهم أنه يزيد من اعتبار وأهمية كل كلمة وكلّ حرف في العملية الإبداعية ولا ينقص منها، ما دامت العناصر الأساسية في العملية السردية الفنية متوافرة.
فيما يلي ترجمة لنص قصة "لا مزدوجة" التي تعدّ من أشهر قصص دايفس القصيرة جداً، والتي ذكرت بعض وسائل الإعلام أنها كانت السبب في فوز الكاتبة بهذه الجائزة:
في نقطة ما من حياتها، تدرك أن المسألة لا تتعلق برغبتها في إنجاب طفل، بل بأنها لا تريد أن ترغب في ألا تنجب طفلاً، أو ألا تكون قد أنجبت طفلاً.
لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا
لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا
- نصوص
- اخبار أدبية
- آراء وأفكار
- اليوم
- الأسبوع
- الشهر