السبت 23 نوفمبر 2024 آخر تحديث: الخميس 21 نوفمبر 2024
أروى عبده عثمان
الغرائز " الوطنية " تحكم/تعكم اليمن
الساعة 20:30
أروى عبده عثمان


(الوطن السائب يعلم القتل ، والوطنية السائبة تعلم احتراف الحرب )
**
"لقد جعلونا نحترب أسوأ من قطيع الذئاب ، الكراهية في كل مكان ". (ميخائيل شولوخوف - الدون الهادئ)
**

إلى أطفال اليمن ..

       الكتل الغرائزية المنفلتة والمفخخة بالفوضى والعدمية ، تطيش "طهبشة "  تتفجر في كل شيء الحي منه والجماد ، ولا تدري وهي تقتل وتدمر   :لماذا ؟ المهم اشباع غرائز " الجرجوف " الأسطوري الجاثم داخلنا ، وتطوره إلى وحش حرب طاهشِ ،ناهشِ  يبتلع كل شيء أمامه من بشر وشجر وحجر في الريف والمدن .. وكل ذلك باسم الجهاد والله والوطن ، والحق والفضيلة وكل المقدسات .. والنتيجة كل هذا الخراب ، وكل هذه الحرب اليومية التي تقتات على أجسادنا وتفاصيل عمرنا المنهوب والمسكوب عبثاً في الجغرافيا والذاكرة ، ولا من مغير ، فمن استقوى بإلهه الصغير والكبير وبعرقه وعصاه ، وجعبته وزامله وآياته  الكبيرة وقصار السور غلب  "  فعندما تغيب الدولة يحضر كل "الهؤلاء"  .. 

    وعند كل قتل ونزوح وحصار وانعدام حبة الدواء ، لا يملك هذا الشعب المذعور سوى اللجوء  الى الله لنجدته بعد غياب كل شيء ليعصم دمه وعمله ، وأولاده وحاضره ومستقبله ، وحتى هذا الهروب يستثير غرائز " وحوش الحرب الجائعة" لتتدافع مستشرسة كحارسة وحامية  للعقائد  فتفتش في ضميره ومعتقده وحركته وأنفاسه ( هل يصل مسربلاً أم ضاماً ، أم مقتشعاً وعلى جانب هذا الشق أو ذاك ) ؟!!

ولأنه يصعب تصنيفه وفرزه ، بالموس الإلهي "الشاعط " ، تواصل الغرائز الناطقة  إزاحته واستئصاله  كونه من الكائنات الفائضة عن الحاجة ، أي  كائنات لا جهادية ، تبحث عن الأمان في حياتها ، كائنات لا تعبد " من أحب الحياة عاش ذليلاً " ، أي : "أشباه رجال "، وليسوا "رجال الرجال ،" "مكالف" ، عجائز ، ناشتين ، ناشتات ، معورات ، خونة ، عملاء ، لا وطنيين ، لا مقاومين ، مختلطين ومختلطات ..الخ من القاب استنقاص الكرامة الإنسانية وكل القيم التي داستها وابتلعتها الغرائز في غمضة " قرآن ناطق " ومليشيات أفتك نطقاً بالتدمير المريع  . 

   يحدث هذا في اليمن "المرتوق"  المغلول والمُغلق بآلهات المليشيا وتخصيبها بأدوات الكهف والنفق ، بشعار "الإيمان يمان ، والحكمة يمانية " ليجعلوا الشعب اليمني على بركان يتفجر في نسيجه وتفاصيله يتغول على ما يجده أمامه – أبسط مثال -  المشتري يقتل البائع على مائة ريال وأنقص ، وطفل "الحقاوة " المُمخط المُبندق ، المُزومل ، المعلول المسلول المجاهد ، والمقاتل ضد العدوان  ، "المُبجم " بالقات ليل نهار ، يصوب بندقه نحو الطبيبة ، واستاذ الجامعة ، والمعلمة وأي كبير في هرم السلطة والمؤسسة وتدرجاتهما ، حتى العائلة ، والكهل ، والعجوز ، والمرأة والكلب والقط  والزرع وإن لم يجد ما يتسلى به يحول تسلياته" نصعاً " على الجدار والطريق والسماء والدفتر ، وبرميل القمامة .. 

                                                           **
     وأنت ترى جموع الأطفال في شوارع العاصمة الكبيرة ، في "التحرير" ( تتمنى الموت قبل أن ترى تلك المشاهد) أولئك المجاميع من /الأطفال " جهاد البزغة" ،  " يعرون" بشاصاتهم المدججة بكل أنواع الأسلحة يتوسطها مضاد الطيران والمعدل 12/7 ، وحراسة من العكفة وزواملهم الصاخبة  وضحكاتهم الضاجة والمنفلتة أيضاً .. 

ترى كائنات نُزعت ملامح الطفولة وتبدلت ب" جليد ليس أبو حمار " بل جليد أبو طاهش /غول ،  بل وكأنها  وحوش مجمعة من معامل خاصة ،  كائنات  مجمعة من "جرجوف " الحزاوي بمصانع تنزع كساء  الطفولة وبراءتها لتحويلها إلى جعب متفجرة بأجساد هزيلة.. تراهم  بين الجموع يبطحون ذاك ، ويلعنون آخر ، ويطيشون بنصائح " الفزعة الجهادية " اتستري" ، أنتِ في اليمن  ، جالكن "السيد "  يربيكن يا فاجرات .. يم ينفلقون بقهقهات لا نعرف من أين أتت لكنها تقطع عصب الحواس  وعصب الحياة ,, !! نعم يحدث في اليمن ..

أضحت البلد غابة  مصارعة ثيران ، قطعان منفلته مقابل هذا الشعب المسحوق كأنه يتدثر بالأحمر فتنقض قطعان الأثوار على أي شيء يقف أمامها  ، ولا فرق بين "الشاصات "والأثوار الهائجة /الجامحة  التي على ما يبدو يجرعونها مواد كيمائية لمضاعفة الهيجان والسعار المخصب الأكثر فتكاَ ..( كما وجد مع الأسرى المجاهدين من الأطفال والكبار) .

    ومن يمعن في الأذية والسادية لتلك "الجعب الجهادية " ويحصد أكثر الضحايا بطلقة الله  أكبر ، وانفجار القهقهات و" الصرخة " ، فذلك مدعاة لأن يحصد ألقاب البطولة : الحامي والحارس للعقيدة والعرض والأرض والشرف ، بلعبة ريموت كنترول الطائفية : المجوس والرافضة ، والنواصب ، والشوافع والزيود ،والفرس ، وكل العروق الحية والمنقرضة والمحنطة في جعب الغرائز والغرائز المضادة .. 

      الشعب المغلول بالجعب المتفجرة في البيت والأحواش و المدارس والمقاهي ، والمساجد ومقامات الأولياء تتفجر ، لا يسلم منها أي كائن من كان .

  لقد نجحت أمنيات "عفاش " وتحققت به وله " عصيد في جمنة" بل مع 21سبتمبر2014  ، أصبحت "عصيد في جعبة / قنبلة ،  برميل متفجر  ، إنها "  عصيد الغرائز ، غرائز  تتوحش ، تتشنج ،  تفيض أكثر في الحرب ، تنشطر إلى ذرات  ، تسحق وتمحق كل شيء في طريقها وفي فكرها ، ولا وعيها أيضا ، واستمرارية الحرب يعني المزيد من تخصيب هذه المفاعيل "يوارنيوم الغرائز"  ودعمها بالأيديولوجي الديني / السياسي والطائفي ، معامل التخصيب في الأجهزة الأمنية التابعة " للحوث – فاشي" ، وبالأدق "الأب المؤسس والمهيمن والمطور " ابن الكلاع والتبع الحميري ، وصانع الوحدة أو الموت ، سادس الخلفاء الراشدين : " عفاش" /الصالح ,,.

                                                             **
     لا محيص من دولة ودولة قوية تحصننا من هذه الكلبية الطبيعية والمصنعة والمخصبة بكل أدوات الجوع المزمن : السلطة والغنيمة  ، "إما أحكمكم وإما أقتلكم " ، نعم دولة  توقف مسيرة الجعب المنفلتة وتضاداتها من مسيرات ومسيرات تتضاد في النسبة لكنها من فكر وهدف واحد .. دولة تحمينا من هذا الافتراس / الديناميت الديني والسياسي والجهادي ..الخ  بكل المقدسات ، دولة تعيد رجولتنا السوية وأنثوتنا السوية من ابتذال (الرجولة والأنوثة ) وتحمي أطفالنا من  وقود حروبهم المستدامة  ، دولة تنقذنا من تغول مفخخات :" رجاجيل الشرف "، و"رجال الرجال " ، وشرف القبيلة ووثائقهم "الوطنية " ومع " من قلب المطحن  طحن" القبيلة بمشائخها والأعيان و"عيبهم الأسود"  وكل الألوان ،  دولة تبعد عنا  حمى الشرف والعرض والدين والمسجدة ، والوطنية ، وابتذالاتهم الأشد رخصاً ، من تسبيحاتهم واستغفاراتهم واستخاراتهم واحتسابهم الذهانية بدم أطفالنا الذين يحصدون بوسام الجهاد والشهادة ، دولة وطنية جامعة تحمنا  من خطوطهم  الحمراء ، من كل قرآن ناطق ، من "  النصر أو الشهادة " من كل الجبهات ، ورياض الشهداء ، من موروث ماقبل الدولة  " من قال حقي غلب " ، و"في دولة القرد ، قل للقرد ياسيدي " من "الجهاد حتى قيام الساعة " ، من وطنيتهم وخيانتهم ، من استذئاب الثورة وثوراتهم المضادة ، وتصحيح مساراتها ، تنقذنا من غول كل الثوابت والأضداد ، وتناقض التناقض .. 
وإلا كيف تشوفوووووا ؟  

 

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص